‫مميزات الـ iOS6 الجديدة التي لم تسمع عنها من قبل‬ !



إنتهينا من أسبوع حافل! أسبوع أقامت فيه Apple مؤتمرها المعتاد WWDC و كشفت عن الـ iOS6 لجميع أجهزتها المحمولة، بالطبع بعد إنتهاء المؤتمر الكل يتحدث عن المميزات الجديدة و غالبا ستهمل عدة مميزات ممتازة بسبب ضيق الوقت، أغلب الأحاديث كانت عن تطبيق الخرائط و تحديثات Siri و بعض الأمور الأخرى، تعرفوا على مميزات الـ iOS6 التي لم يتحدث عنها أحد من خلال هذا التقرير!




أسهل و أجمل قائمة للمشاركة
كانت قائمة المشاركة سابقا لا تحمل أي شيء مميز و الآن تغيرت الى الأفضل، سابقا كانت الخيارات بشكل سطحي حول الجهات التي تريد أن تشارك الصورة بها، الآن و كما ترون في الصورة أصبحت القائمة أفضل و الخيارات مرتبة بشكل كبير.




كلماتك الغريبة لم تعد تشكل أي إزعاج
غالبا المصحح التلقائي يقوم بتصحيح الكلمة التي يعتقد بأنه قد كُتبت بطريقة خاطئة، ربما لم تكن الكلمة صحيحة و مفهومة و المشكلة بأن المصحح لا يفهمها و يقوم بتغيرها للكلمة الصحيحة القريبة من معناها. الآن أصبح بإمكانك حفظت الكلمات بشكل تلقائي و لن يتم تصحيحها. هذه الكلمات ستحفظ في خدمة iCloud للأبد.







الخصوصية
قد تتطلب بعض التطبيقات مثل الصور و الأسماء و المذكر تحديد موقعك الحالي، و لكن إن كنت تبحث عن الخصوصية و إغلاق جميع الأسئلة حول المطالبة بموقعك الحالي تستطيع فعلها بسهولة من خلال الخيارات.



مشغل موسيقى حديث التصميم
قد يلاحظ البعض بأن تطبيق الموسيقى الحالي لم يكن يملك تصميم مميز، نظرا لباقي أنظمة التشغيل فإن مشغلات الموسيقى تملك تصاميم رائعة و خيارات متقدمة و لكن هذه المرة Apple تقوم بتغير التصميم. كما ترون في الصورة أعلاه تم تغير التصميم قليلا و يبدو بأنه سيملك لمسة مختلفة هذه المرة.




تحسينات و إضافات في الإختصارات
من يملك أي جهاز يعمل بنظام iOS 5 سيلاحظ بأن الإختصارات مثل الإبتسامات و بعض من صور الحيوانات ممتازة. كما ترون في الصورة ممتازة، و لكن مايقدمه النظام الجديد هو تفاصيل دقيقة للرسمات و بشكل أفضل من السابقة، شاهدوا الصورة أعلاه و شاهدوا الدجاجة و باقي الحيوانات، الآن إذا ذهبتم الى النظام الحالي ستجدون بأن هنالك فرق في التصاميم و التفاصيل.



أمور بسيطة 
أصبح الايباد يملك تطبيق الساعة الخاص به، و من خلاله ستستفيد من شاشة ريتنا الرائعة و كبر حجم الشاشة. و أيضا أصبحت التطبيقات الجديدة التي تقوم بتحميلها تملك شعار كملة New.




هاتفك بأمان من توحش الأطفال!
إن كنت تملك أطفال يستخدمون واحدة من أجهزة الـ iOS التي لديك، ستشعر بأن الهاتف يمر بحالة صعبة إن قاموا بصغط الشاشة بشكل حشوائي، و قد يقومون بحذف بعض التطبيقات و الدخول والإتصال على أحدهم. يمكنك الان من خلال النظام الجديد أن تقوم بمنع مناطق معينة في الشاشة بالعمل لكي لا يقوم الطفل بضغطها.





البريد الخاص 
تستطيع إختيار عدة أشخاص في تطبيق البريد و تضيهم في قائمة الـ VIP و سيقوم النظام بعرض رسائلهم في قفل الشاشة بما أنهم مهمين بالنسبة لك.



مشاركة الصور أصبحت إنتقائية أكثر
بإمكانك الآن إختيار الصور لبعض الأشخاص التي تريد مشاركتها مع الناس بشكل تلقائي، و هو أمر لا أعلم كيف يتم و لكن وفقا لباقي المواقع فإنه سيصنع البوم لكل شخص في الصورة و تستطيع وقتها رفقع الصور للفيس بوك أو فليكر.
إذا هذه كانت الأمور التي غفل عنها الكثير و هي أمور كمالية للنظام كما تشاهدون. ما رأيكم بهذه المميزات؟ هل هي فعلا تشكل فارقا كبيرا بتقدم النظام أم لا؟












0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More